مجرة النجوم

موقع النادي الملكي يرحب بزواره الكرام ويتشرف بتسجيلكم
مجرة النجوم

موقع النادي الملكي ريال مدريد

موقع النادي الملكي يرحب بزواره الكرام وجميع الأعضاء

    بكل صراحة ,, مورينيو :" أنا هو المدرب المثالي ولا أخاف من أي شيء" [مقابلة]

    شاطر
    avatar
    بسام المدريدي
    Admin

    عدد المساهمات : 120
    تاريخ التسجيل : 25/08/2010
    الموقع : مجــــرة النـــــجوم

    بكل صراحة ,, مورينيو :" أنا هو المدرب المثالي ولا أخاف من أي شيء" [مقابلة]

    مُساهمة من طرف بسام المدريدي في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:45 am

    بكل صراحة ,, مورينيو :" أنا هو المدرب المثالي ولا أخاف من أي شيء" [مقابلة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أجرى جوزيه مورينيو مقابلة مطولة مع صحيفة الآس تحدث فيها عن العديد من الأمور وإليكم المقابلة :

    نشعر بخيبة أمل بعد مرور أكثر من 48 ساعة على تعادل الفريق مع مايوركا .

    إذا أليقنا نظرة على الفرق التي دربتها سابقا سنجد أننا بدأنا بالتعادل , على سبيل المثال , بورتو فاز بعد 4 مباريات حصل فيها التعادل , والانتر كذلك تعادل خلال الموسمين التي دربت الفريق فيهما , هذه هي الطريقة التي بدأنا بها وانظر كيف انتهينا , أنا لا أرى التعادل دراما منذ المباراة الاولى , وحذرت في المؤتمر الصحفي قبل التوجه إلى بالما من أن ذلك يمكن أن يحدث , هذه المباراة ليست شرطا ولا عائقا لتقديم موسم كبير , يا رجل أنا لست منافقا , وأوضح انني كنت أرغب بالفوز منذ المباراة الاولى .

    ألا تشعر بخيبة أمل بعد التعادل ؟

    أول مباراة دائما ما تكون غريبة جدا. خسر مانشستر سيتي خسر بايرن ميونيخ في نهاية هذا الاسبوع ، وتعادل انترناسيونالي ويوفنتوس خسر ومانشستر يونايتد تعادل مع فولهام ، ولا عزاء في الشماتة ، وإنما هو حقيقة طبيعية في البداية. بالمناسبة نحن لم نظهر كل مالدينا وهذا الفريق أمامه مستقبل كبير ولكنه بحاجة إلى وقت .

    أخبرنا عن الوقت الذي سنرى به ريال مدريد على صورته الحقيقية من فضلك .

    أولا أنا مدرب ولست هاري بوتر , انه ساحر ولكن في الحقيقة ليس هناك سحر , وأنا لا اعتقد بذلك , السحر هو خيال , وأنا أعيش كرة قدم حقيقية . لقد وصلت إلى مدريد قبل شهرين وبدأنا نتدرب , هل تعرف كم عدد الدورات التدريبية التي قمنا بها بما فيها الصفقات الجديدة ؟؟ لا أكثر من 10 تدريبات , أكرر لا أكثر من عشرة , نحن نفتقر العديد من الأمور , إضافة إلى ذلك كان هناك تغيير في السياسة . لقد كان من السهل علي أن أجعل الفريق يلعب كما لعب العام الماضي الحفاظ على مبادئ اللعب والاستمرار على نفس الهيكل الذي كان قائما وكانت بداية الدوري لتكون سهلة جدا , ولكن هذا ليس الاتجاه الذي أريد أن يسير عليه الفريق بل هو أكبر من ذلك .

    وما هو رأي مورينيو في ماحدث في بالما (مايوركا) ؟

    هناك شيئين مهمين , الاول , الدفاع بشكل جيد , فمن الاسهل الدفاع بدلا من الهجوم , في مايوركا دافعنا بشكل جيد جدا ففي الشوط الاول لم تكن هناك سوى تسديدة واحدة من كاسترو وكانت في يد كاسياس . والامر الثاني هو عدم وجود كاسياس في الشوط الثاني , سوى ضربة رأسية فوق المرمى , لم تكن لدينا مشاكل , على الرغم من أن فريقنا ليس بالقمة إلا أنهم لم يخلقوا سوى فرصتين أو ثلاثة , أما نحن فكم فرصة صنعناها للتسجيل ؟ سبعة أو ثمانية . الفريق يتعين به القيام بالعديد من الامور وكان علينا استغلال الفرص ولكننا لم نفعل ذلك , حاولنا التسجيل حتى أن أربيلوا وكارفاليو لم يكونا أمام الحارس بينما كريستيانو وهيجوين وأوزيل وبينزيما كانوا في مكانهم الطبيعي في المنطقة .

    أوزيل لم يكن بالمستوى , والفريق سجل العام الماضي 102 من الاهداف في مسابقة واحدة ..!

    ليس القصد هو النقد , عليكم عدم انتقاد لاعبي فريقي حتى اذا فشل احدهم في تسجيل هدف او تألق حارس المرمى , ولكننا فشلنا كثيرا , عادة من الممكن أن تحصل على طائرة وترجع بالنقاط الثلاث . لذلك اذا لم يتدخل كل واحد منكم بالامور التي تحيط بالنادي فإن النادي يكون أكثر سلاما , الانتصار يمنع النقد , أنا لم أقرأ ما كتب في الصحف ولكن بالتأكيد تحدثوا عن الحارس أواتي , على هذا النحو ، ليس لدي شيء أضيفه.

    لماذا أبقيت خضيرة وأوزيل على مقاعد البدلاء ؟ لقد كان قرارا مفاجئا خاصة أنك طلبت اللاعبين للإنضمام إلى النادي .

    حياة الألمان ليست حياة سهلة , إنهما لا يتكلمان الأسبانية , فقط يقولان صباح الخير ومرحبا لاأكثر من ذلك , العمل الذي نقوم به في هذا المجال مكثف , ومن الحسن الحظ لدي مساعد يتحدث الألمانية ويعطيهما بعض التعليمات , ولكنه ليس من السهل أن أوصل رسالتي إليهما على أكمل وجه , بالإضافة إلى ذلك الحياة الجتماعية لهما صفرا حتى الآن , خضيرة يعيش مع اوزيل واوزيل يعيش مع خضيرة , ليس من السهل إنضمامهما إلى المجموعة حتى الآن , إنهما شابان , قد يكون الامر جيد باللغة الانجليزية لانني اتكلم بها اكثر بقليل من الاسبانية , ولكن ذلك الامر صعب جدا , علينا أن نصبر عليهما وأن نمنحهما الوقت الكافي .


    المستفيد الأكبر هو لاسانا ديارا , قبل بضعة أشهر بدا وكأنه قريب من الخروج ولكن الآن أنت تعتمد عليه ..

    لاس لاعب مهم وهو يلعب في أكثر من مركز , ودائما ما يكون أدائه ايجابي , هو مفيد جدا ويسمح لنا أن نكون أكثر هجومية عندما نضعه على الجانب الايمن , لأنه أفضل من أربيلوا بالهجمات ولديه جودة دفاعية أكثر , لاس مركزه الاساسي هو خط الوسط ولكن كان هناك تغيرات بعد عدم التعاقد مع مايكون , ولهذا أصبح يلعب ظهير أيمن في بعض الاحيان , النادي وأنا نتف على أن عمر اللاعب وجودته تصب في مصلحة مدريد في الاخير .


    ما الذي جعلك تأتي إلى مدريد وتترك الانتر ؟

    أريد أن أكون في وضع مريح وأن اعيش في شبكة أمان , فزت مع الانتر بالثلاثة وأصبح بطل اوروبا , بعد رحيلي الفريق لعب نهائيات السوبر كما سيلعب كأس العالم للأندية , كنت أود الفوز بلقب بطل العالم ولكني كنت أحتاج إلى تأمين للحياة , العمل في مدريد سكون أصعب وسأكون أكثر تشددا , نحتاج إلى انشاء خط للإستقرار , لا يهم إن كانت الالقاب تأتي مع مورينيو أو مع مدرب آخر , استقرار النادي أهم شيء , وعدم استقراره ليس خطأك قد يكون خطأ الصحافة والمشجعين أيضا .


    اشرح ذلك ..


    شخصية المدرب دائمة تكون مختلفة عن مدريد خلال السنوات الماضية , واذا سارت الأمور بشكل خاطئ لابد لي من الذهاب , هناك أندية تنتظرني , ليس بالميراس أو أندية مدينتي , أود أن أدرب أفضل الاندية في العالم , الاستقرار في الشخصية يسمح لي أن أقول بأنني الشخص المثالي لأكون في مدريد , وذلك لأن ليس لدي أي خوف من أي شيء. ريال مدريد بحاجة الى الاستقرار وانا هنا لإعطائه اياها , سجلي الشخصي يتحدث عن عملي , أنا لا أريد أن أقول بأني لا أريد الفوز منذ الموسم الاول , ولكن قناعتي تقول بأننا سنفعل نفس الشيء الذي سرت عليه , ريال مدريد يعيش صراعات كثيرة مع الافكار المتعلقة بكرة القدم , مدرب بعد مدرب بعد مدرب يحتاج للإستقرار , نحن الآن في مرحلة البناء للتطبيق , ليس لدينا اي تطبيق .


    ,وقد اتضح هذا في مايوركا , يمكننا أن نستنتج ما ينقص الفريق .


    أنا أختلف معك , لا يمكن أن تتخذ قرار من خلال المشاهدة في الميدان فقط , لقد رأيت العديد من المباريات لريال مدريد الموسم الماضي وكنت لا تعرف كيف يمكن أن يفوز. وفاز لأنه كان لاعب لديك في الداخل .لقد قمنا بعمل جيد في بالما دي مايوركا لأن لسبعة فرص كانت كفيلة بانتزاع الفوز ,انتهت اللعبة وكنا لعبنا برونالدو وهيجوين وبينزيما معا . ولكننا لا نستطيع اللعب بشكل جيد لأنه لا يزال أمامنا عمل نقوم به 90 دقيقة من ارتفاع ضغط الدم ، متقدما على خط دفاعي وفي وسط الملعب لا يزال لدينا العديد من النواقص , قبل نهاية المباراة مايوركا شعر بأنه وجب عليه التسديد من بعيد , كان هناك العديد من الخيارات للفوز والاحتفال مع انترناسيونالي تعادلنا في اليوم الأول أمام سامبدوريا ، مع هدف لإبرا ، لكنه يستحق أكثر من ذلك. ومع ذلك ، مدريد استحق الفوز في مايوركا ولا يمكن لأي شخص أن ينكر ذلك .


    أعتقد بان تضييع الاهداف جعلك تفكر في المهاجم الثالث من جديد والذي عارض مدراء النادي جلبه للفريق ..


    هذا ليس الحل. انتهت سوق الانتقالات وعندما نتكلم مع النادي عن المال والاستثمار في اللاعبين ، وأنا أتفق معهم تماما حتى في واحد يورو أو أكثر. لهذا السبب أنا لا يمكن أن أنتقد سياسة ناديي. أنا معهم في هذا التحديد. لعبنا مع القيود المفروضة علينا ، ونحن جميعا في هذا معا. يجب علينا ألا نقع في الدراما في هذه المسألة.


    بنفس المهاجمين باستثناء راؤول , استطاع الفريق تسجيل 102 هدف العام الماضي ..!


    طلبت مهاجما ثالثا ليس لأني لا أثق بهيجوين أو بنزيما , بل لأني أخشى إصابة أحدهما , الأمر الذي من شأنه أن يعطينا حلول قليلة على مقاعد البدلاء , كما لا يمكنني أن ألعب بهيجوين وبينزيما منذ البداية معا , لأنه في حال اصابة أحدهما منذ الدقيقة الخامسة سنضطر إلى تغيير هيكل الفريق , وهناك سبب ثالث , أنا لا أحب الاسترخاء , أحب العمل والمنافسة في المجموعة , وبالتأكيد سنشاهد منافسة في خط الدفاع عند تعافي بيبي وجاراي وألبيول .


    في الأمس انتقل درينثي إلى هرقل , هل أنت راض الآن ؟

    هو أمر حدث وانتهى , ولا يستحق أن نعطي الأمر أكبر من حجمه , هذا هو فريقي وسنذهب للمنافسة على كل شيء , نحن الطموح ونحن مدريد .


    كنت قد وصلت الى النادي الأبيض لفرض قبضة من حديد. هناك علاقة وثيقة والانضباط كلمة معك وطريقتك. وقال جوارديولا عندما درب برشلونة في ذلك اليوم : "أنا المسؤول هنا". من يتصرف في مدريد ؟؟

    لا , في كرة القدم ريال مدريد وفلورنتينو بيريز يتصرف , أنا لدي كل السلطة في غرفة خلع الملابس , ولا أحد سيتدخل في عملي .

    لكنك تعلم أن فلورنتينو بيريز راهن عليك بشكل كبير ومنحك عقدا يمتد لأربع سنوات , وألقى إليك مسؤولية التدريب وكأنك ستكمل ولايته الثانية ..

    أنا لا أرى ذلك , الرئيس هو أكثر من مدرب , مثل النادي هو أكثر بكثير من الرئيس. لذلك أنا صغير جدا مقارنة مع الرئيس وريال مدريد. اقول أنني لا أحب بأن يلقي علي أحد بعض الألغام , مثل خواكين وبابلو يجب أن يلعبا , عليك أن تدرب الفريق أكثر , عليك أن تلعب بخطة 4-3-3 بدلا من 4-2-3-1 أنا لا أحب هذه الألغام , أنا المسؤول عن كل شيء هنا , وضعي كبير ولكني بالنسبة للنادي صغير جدا .


    مع من تتكلم أكثر ؟ فلورنتينو بيريز أم فالدانو ؟

    النادي على ما يرام في هذا الصدد , كل مسؤول يدرك حدوده ويفهم صلاحياته جيدا , لا يمكنني أن أسأل عن رأي السيد فالدانو أو بيريز أو بارديزا أو سانشيز او جاليانو . هو فريقي وأنا أعمل مع المساعدين الميدانيين ولا أقبل بالتأثيرات الخارجية , إلا فيما يخص قضايا النادي من حيث الشراء والبيع واذا كان المبلغ معقولا أو مكلفا , فبالتأكيد أتناقش معهم وهذا أمر طبيعي .


    بيليجريني اعترف بأن ادارة الريال كانت مخطئة لأنه لم يتمكن من الاتصال بالرئيس في عديد المرات ..!

    أنا لا أعرف ما في الصحف ، ولكن بالنسبة لي من المهم جدا أن يكون دائما لدي المبررات لتفسير قراراتي. اذا كنت تشرك بدلا من كاسياس دوديك أو آدان ، لا استطيع ان اقول انني لا احب كاسياس. سيكون الامر حجة علي وأنا ملزم بتبرير كل قرار في سياستي إذا طلبت تفسيرا لذلك. يجب أن يستجيب المدرب ويعطي تبريرات في حال طلب منه ذلك . نقص في التواصل مع أصحاب الشأن مستحيل. بابي مفتوح دائما.

    وما شأن الخلافات السابقة مع فالدانو حين انتقدك وقال من أنت ؟

    كتب ما كتب وانا رددت عليه ورد .... وهذا حدث منذ فترة طويلة حين كنت أدرب تشيلسي ولم أتوقع أن نجتمع معا في مدريد .


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 7:38 pm